القائمة الرئيسية

الصفحات

ارشادات - إليك هذه الطرق الشرعية السهلة للهجرة والعمل بدولة قطر

الهجرة والعمل بدولة قطر 2020 - 2021


أصبح حلم الهجرة والعمل في احدى الدول الخليجية وخاصة دولة قطر حلم العديد من الشباب، سنوافيكم في هذه المقالة عن معلومات هامة ومفيدة حول كيفية الهجرة والعمل بدولة قطر، وكيفية العثور على وظيفة؟ وماهي الطرق والاجراءات التي يجب اتباعها من اجل العثور على فرصة جيدة للعمل بدولة قطر ؟


نبذة مختصرة عن دولة قطر:
كما يعرف الجميع فدولة قطر هي دولة عربية عاصمتها الدوحة وتقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا، ولها حدود برية مشتركة مع المملكة العربية السعودية بالاضافة الى ذلك فلها ايضا حدود بحرية مع كل من الامارات العربية المتحدة ودولة البحرين، وتعتبر دولة قطر صغيرة جغرافيا لكنها كبيرة اقتصاديا
ومعدل متوسط الدخل الفردي لدولة قطر يعتبر من أعلى معدلات الدخل في العالم، وحسب احصائيات البنك الدولي فإن متوسط الدخل الفردي السنوي 
في سنة 2017 بلغ حوالي 128,06 ألف دولار.


كيفية الهجرة والعمل بدولة قطر ؟
اولا يجب عليك ان تفرق بين مفهوم الهجرة ومفهوم السفر، فالأول يعني الإقامة والعيش اما السفر فيعني الإقامة لمدة وجيزة ثم العودة الى بلدك الأصلي. 
اولا للهجرة والعمل بدولة قطر 
هنالك طريقتين يجب اتباع احدهما وهم كالتالي:


الطريقة الأولى:
- البحث عن عمل في بلدك الأصلي يعني ان تبحث من بلدك عن مشغل قطري او شركة متواجدة بقطر، وبعد ذلك يرسل لك هذا المشغل او الشركة تأشيرة العمل التي تتيح لك السفر بها والاقامة والعمل بدولة قطر.

الطريقة الثانية:
- السفر الى قطر للبحث عن وظيفة هناك واذا استطعت الحصول على وظيفة فسيكون عليك العودة الى بلدك الأصلي وبعد ذلك يتوجب عليك طلب تأشيرة عمل بدولة قطر.


ماهي الطريقة الأسهل للهجرة والعمل بدولة قطر هل هي الطريقة الأولى او الثانية؟
لايمكننا ان ننصحك بأي طريقة هي اسهل بالنسبة لك، فالأمر يرجع لك عزيزي القارئ انت من ستحدد اي طريقة ستتبع هل الأولى او الثانية حسب رغبتك وحالتك المادية. 


نبدأ بشرح الطريقة الأولى:
- من إيجابيات هذه الطريقة أنك لن تنفق اموالك من اجل البحث عن فرص عمل في قطر، اذ سيتكلف مشغلك او معارفك او اصدقائك المتواجدين في قطر بالبحث لك عن فرص عمل متاحة هناك، الى جانب هذا ايضا يمكنك البحث عن عمل في قطر وانت جالس في مكانك، نعم عزيزي القارئ يمكنك البحث عن العديد من فرص العمل هناك عبر شبكات الأنترنت هنالك مواقع عديدة خاصة بالتوظيف تنشر بشكل يومي تقريبا جديد عروض الوظائف المتاحة في سوق الشغل بدولة قطر، فهذه المواقع ستساعدة بشكل كبير جدا في امكانية حصولك على عمل متوافق مع خبراتك وقدراتك المهنية. 
وللإيجابيات هنالك سلبيات وتتمثل سلبيات هذه الطريقة انه اذا لم تكن تتوفر على أقارب او معارف او مشغل قطري الموجودين هنالك فسيكون من الصعب الحصول على عقد عمل هناك، الى جانب هذا فمعظم مواقع التوظيف يكون عليها ضغط رهيب من طرف الزوار الباحثين عن فرص عمل في هذه المواقع. 


الطريقة الثانية:
- وتتمثل هذه الطريقة كما قلنا في السابق وهي السفر من اجل البحث عن عمل هناك، ومن ايجابيات هذه الطريقة ان بإمكانك الحصول على عمل بطريقة سهلة وبراتب شهري مغري وكبير جدا حسب ذكائك طبعا، كما انك تستطيع البحث والاختيار من بين الوظائف المناسبة لك في انعدام المنافسة. 
وللإيجابيات هنالك سلبيات ايضا فهنالك اشخاص لايتوفرون على اموال للسفر والبحث عن فرص عمل في دولة قطر يعني الطريقة الثانية غير متاحة للجميع، وهي فقط صالحة للأشخاص الذين يتوفرون على رأس مال محترم يكفيهم للسفر والبحث عن وظائف هناك. 


ماهي المواقع الشرعية التي يمكنني من خلالها البحث والعثور على فرص عمل بدولة قطر ؟
سوف نزودكم بأبرز المواقع التوظيفية التي من خلالها يمكنك البحث بشكل دقيق عن فرص عمل متاحة في دولة قطر والتقديم لها بشكل مباشر، وننصح بالاستمرارية في التقديم ولا تستسلم. 

- نبدأ بالموقع الاول : www.gulf-times.com
- الموقع الثـانــي     : www.linkedin.com
- الموقـع الثـالــث    : www.qatarliving.com/jobs
- الموقع الرابـــع      : www.bayt.com